غطاس لـ”ليبانون نيوز”: الحكمة على الطريق الصحيح

رياضة 4 كانون الأول, 2021

خاص “ليبانون نيوز”:

يبذل مدرب فريق الحكمة لكرة السلة جو غطاس جهداً كبيراً لإثبات وجود فريقه هذا الموسم وسط منافسة مثيرة مع أكثر من فريق مرشح للقب بطولة لبنان مثل الدينامو والرياضي وبيروت والشانفيل.

وبرز جهد غطاس مع لاعبيه في الجولات الأولى التي خاضها الحكمة ضمن دوري كرة السلة إذ قدم عروضاً جيدة، مبرهناً عن علو كعبه وطموحه في مزاحمة الفرق الأخرى.

وأبدى غطاس في حديث لـ”ليبانون نيوز” تفاؤله بتحقيق المزيد مع الحكمة في المرحلة القادمة ولا سيما أن الفريق يضم عدة وجوه واعدة ينتظرها مستقبل باهر.

وقيم غطاس إيجابياً أداء فريقه في الجولات الأربعة الأولى من بطولة لبنان، قائلاً: “خضنا أربع مباريات. فزنا في ثلاثٍ منها بفارق مريح، رغم غياب مايكل صدقة وجونيور بيروتي عن هذه المباريات، وغياب عزيز عبد المسيح عن مباراتنا أمام بيبلوس. وخسرنا مواجهتنا أمام دينامو المتصدر وأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب، بفارق ثلاث نقاط فقط بعد لقاء مثير تميز بالندية بين الفريقين، رغم فارق الإمكانيات مع الفريق المنافس. والحكمة يسير على السكة الصحيحة. وينقصه عامل الخبرة إذ يبلغ معدل أعمار اللاعبين 23 عاماً فقط.

وأضاف: “كنت أتمنى أن نستفيد أكثر من فترة توقف البطولة من أجل الإعداد للفترة المقبلة، لكن غياب ثلاثة لاعبين شاركوا مع المنتخب (علي مزهر وعزيز عبد المسيح وكريستوفر خليل) في مواجهة أندونيسيا منعنا من ذلك. لكننا استعدينا جيداً على الصعيد البدني.

وأكد ان الحكمة سيحاول الذهاب بعيداً في البطولة، ضمن الإمكانيات المتاحة له. وهذه المهمة ليست سهلة، لكننا سنبذل أقصى جهودنا مع هذه المجموعة الطموحة من اللاعبين. ومع الإدارة التي تحاول أيضاً قدر الإمكان توفير أفضل سبل الراحة للاعبين، علماً أنها تحمل عبئاً ثقيلاً في ظل الديون التي تقل كاهلها. وهي قطعت شوطاً جيداً في مهمتها هذه بفضل تضامن الجميع، ودعم مجلس أمناء النادي. وأكد أن الإدارة لا تتدخل إطلاقاً في عمل الجهاز الفني والتفاصيل الفنية لفريق السلة. والاحترام المتبادل والثقة، هما عنوان العلاقة معها.

واعتبر بأن ما ينقص فريقه هو لاعب قائد من طراز اسماعيل أحمد أو فادي الخطيب، ما يضفي عنصر الخبرة على الأداء ويرفع من المستوى العام.

واعتبر أن المنافسة على لقب بطولة لبنان هذا الموسم تنحصر بخمسة فرق يتصارعون على المراكز الأربعة المؤهلة للفاينل فور. وهذه الفرق هي الرياضي والشانفيل والدينامو والحكمة وبيروت. فيما يأتي فريقا هوبس والأنترانيك بين فرق وسط الترتيب. وتتصارع فرق هومنتمن وأنيبال وأطلس وبيبلوس على الهروب من الهبوط.

وأبدى مدرب الحكمة إعجابه بأداء فريق الدينامو متصدر البطولة الذي يضم مجموعة قوية من اللاعبين، على رأسها علي حيدر المخضرم والقادر على قيادة أي فريق بفضل إمكانياته الرفيعة ومستواه العالي.

وأشار إلى أن منافسات الموسم الحالي نتج عنها تألق وجوه جديدة مثل رودي الحاج موسى لاعب الحكمة وكارل نجل اللاعب السابق مارك قزح.

وهنأ غطاس منتخب لبنان على فوزه على أندونيسيا رغم غياب عدد من اللاعبين الأساسيين عن الأخير.

واعتبر أن التشكيلة الحالية لمنتخب لبنان واعدة، وهي من الأفضل في السنوات الأخيرة.