عبد النور لـ “ليبانون نيوز”: الرياضي يسير على الطريق الصحيح

خاص, رياضة 24 كانون الأول, 2021

اعتبر قائد فريق الرياضي جان عبد النور في حديث لـ “ليبانون نيوز” بأن أداء فريقه في بداية البطولة لم يكن في المستوى المطلوب إذ تأثر بضعف فترة الإعداد، التي غابت عنها المباريات الاستعدادية. ولكن الفريق يتحسن مع الوقت واللاعبون يكسبون التجانس والثقة تدريجياً، وسيكون الوضع أفضل في المباريات المقبلة من بطولة لبنان، كما سيؤثر العامل الأجنبي في مباريات المربع الذهبي.
وأكد عبد النور بأن الفوز على فريق بيروت مساء أمس الخميس، هو خير دليل على أن الرياضي لديه الكثير ليقوله في المراحل المقبلة من بطولة لبنان لكرة السلة، علماً بأنه خاض مباراة صعبة أمام منافس عنيد وأحد المرشحين لإحراز اللقب.
ورأى بأن مستوى البطولة هذا العام أفضل من الموسم السابق إذ يوجد أكثر من فريق على خط المنافسة على اللقب. وسيضيف التعاقد مع اللاعبين الأجانب في مباريات المربع الذهبي عاملاً إيجابياً على الصعيد الفني.
واعتبر أن المنافسة على لقب بطولة لبنان هذا الموسم تنحصر بخمسة فرق تتصارع على المراكز الأربع المؤهلة للفاينل فور. وهذه الفرق هي الرياضي والشانفيل والدينامو والحكمة وبيروت. فيما يأتي فريقا هوبس والأنترانيك بين فرق وسط الترتيب. وتتصارع فرق هومنتمن وأنيبال وأطلس وبيبلوس على الهروب من الهبوط.
واعتبر بأن توقف البطولة في الفترة الماضية لعب عاملاً إيجابياً بالنسبة لبعض الفرق التي استفادت من عامل الوقت من أجل تعافي لاعبيها من الإصابات، وخصوصاً تلك التي لا تملك لاعبين في المنتخب، فيما لعب دوراً سلبياً بالنسبة لبعض الفرق التي وجدت نفسها بعد انطلاقة بطيئة، وبدأ لاعبوها بالتأقلم تدريجياً فيما بينهم.
وتوقع أن تظهر في مباريات البطولة مستويات أرقى بالفترة القادمة ولا سيما أن المراحل المقبلة ستجمع بين الفرق المرشحة لدخول المربع الذهبي حيث ستبذل الأندية قصارى جهدها من أجل تحقيق هذا الهدف.
ورأى بأن منتخب لبنان قادر على تحقيق نتائج جيدة أمام أبرز المنتخبات الآسيوية، ولا سيما أنه يملك خامات واعدة. وسيثبت ذلك في مبارياته المقبلة أمام السعودية والأردن، في شباط المقبل.
واعتبر أن التشكيلة الحالية لمنتخب لبنان هي من الأفضل في السنوات الأخيرة.
واعتبر قائد فريق الرياضي أنه بالرغم من “كورونا” والوضع الاقتصادي الصعب فان كرة السلة ما زالت حاضرة بقوة على الساحتين العربية والقارية.