جهاز تحكم جديد في نظارات الواقع الافتراضي.. إليك المواصفات

علوم وتكنولوجيا 13 كانون الثاني, 2022

أطلقت شركة “إتش تي سي” جهاز التحكم Vive Wrist Tracker الجديد المخصص لنظارة الواقع الافتراضي Vive Focus 3 بسعر 129 دولارا أمريكيا.

وأوضحت الشركة التايوانية أن جهاز التحكم Vive Wrist Tracker الجديد يتم ارتداؤه على المعصم بفضل وزنه الخفيف البالغ 63 جراما.

وأشارت الشركة إلى أن الجهاز يشتمل على العديد من لمبات LED، التي يتم رصدها من قبل كاميرات التعقب الموجودة بنظارة الواقع الافتراضي Vive Focus 3.

جدير بالذكر أن نظارة الواقع الافتراضي Vive Focus 3 تشتمل على شاشتين LCD قياس 2.88 بوصة وبدقة وضوح 2448 × 2448 بيكسل، مع معدل تحديث صورة يبلغ 90 هرتز.

وينبض بداخل النظارة المعالج Qualcomm Snapdragon XR2 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت، والتي يمكن زيادتها إلى 2 تيرابايت بواسطة بطاقة microSD.

أبل وصراع النظارات
تستمر الشائعات التي تتحدث عن موعد طرح أجهزة أبل الجديدة بالظهور، فيما يخص أحدث الإصدارات لعام 2022 الجاري.

وفي حال تحققت نبؤات الخبراء، فإن عام 2022 هو العام الذي ستقدم فيه شركة أبل أخيرًا نظارة الواقع المعزز الخاصة بها.

ووفق تقرير نشره موقع “ناين تو فايف ماك” المختص بأخبار منتجات أبل، فإن النظارة الجديدة التي ستطرح بمسمى AR / VR، قد تصل للأسواق بالربع الأخير من 2022.

على أن تبدأ عملية شحن النسخ المحجوزة من هذه النظارة المتطورة، بحلول الربع الأول من عام 2023.

وسبق أن ذكر الخبير التقني “مينج تشي كيو”، أن أبل كانت تتوقع تأخيرات في طرح هذه النظارة الجديدة، لعدة ازمات معروفة، تشمل الجائحة، والرقائق.

وعلى الرغم من أن تاريخ الإصدار الدقيق غير معروف، إلا أن التنبؤات تشير لنهاية عام 2022 وأن الطلبات ستبدأ في نوفمبر أو ديسمبر.

وفي تقارير أخرى، يتنبأ موقع “ناين تو فايف ماك” بأن سماعة الرأس المخصصة لنظارات أبل للواقع المعزز قد تصل بالتزامن مع وصول النظارات، والتكلفة الإجمالية لهم معا قد تصل لـ 3000 دولار.

العين الإخبارية