وصفة من خمس نصائح لتبقي الجسم بعيدًا عن مرض السكري

صحة 13 آذار, 2022

توصف المعدة ببيت الداء، لأن الطعام الذي نتناوله ينعكس بشكل مباشر على صحتنا، كما قد يزيد عرضتنا للإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري من النوع الثاني الذي بات شائعًا بسبب نمط الغذاء المشبع بالدهون والسكريات، والمفتقر إلى عناصر مغذية نافعة يحتاجها الجسم.

وإليك وصفات خمس يمكن عند تطبيقها تكون أنت بعيداً عن التعرض لمرض السكري:

النصيحة الأولى

يوصي الخبراء بالطعام الصحي، مثل مراعاة أخذ الألياف لأنها تؤدي دورا مهما في ضبط سكر الدم وتسهيل الهضم، وهي موجودة في أغذية مثل الفراولة والجزر والتفاح والموز.

وبحسب موقع “تايمز ناو نيوز”، فإنه من الأفضل أن يبتعد المرء عن اللحوم الحمراء، فيما يستحب أكل الدجاج، لا سيما القطع التي تحتوي على نسب أقل من الدهون مثل الصدر.

النصيحة الثانية

فهي التركيز على الكيف وليس الكم، فالأهم هو العناصر الغذائية الموجودة في الوجبة، وليس الشعور بالشبع، فربما يأكل شخص ما طبقا دسما من المعجنات، وهو لا يقدم لجسمه سوى الكربوهيدرات، في حين أننا نحتاج بشدة إلى البروتين.

النصيحة الثالثة

الأطعمة تؤثر على مستوى السكر في الدم، عن طريق ما يعرف بـ”مؤشر السكري الجلايسيمي”، وهذا الأخير منخفض في بعض الأغذية مثل الحمص والعدس والفاصوليا.

النصيحة الرابعة

هي تناول الدهون الصحية والدهون المشبعة المتعددة وهي موجودة في أغذية مثل السمك والأفوكادو والمكسرات إن أمكن ، بينما ينبغي الابتعاد عن دهون غير صحية كتلك الموجودة في أطعمة مقلية.

النصيحة الخامسة

يوصي الخبراء باستشارة الطبيب، من أجل معرفة المضاعفات المحتملة، وتفادي حصول تقلب في مستوى السكر بالدم.

gate.ahram