العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الصينية المنكوبة

علوم وتكنولوجيا 23 آذار, 2022

تحقق تقدم في التحقيق حول حادث تحطم طائرة البوينج 737-800 في الصين التي كانت تقل 132 شخصا، مع العثور على أحد الصندوقين الأسودين وقد لحقت به أضرار كبرى، كما أعلنت هيئة الطيران المدني الأربعاء.

تحطمت الطائرة التي كانت تقوم بالرحلة الداخلية “إم يو5735” والتابعة لشركة شرق الصين الاثنين على هضبة جبلية في وازهو (جنوب) أثناء توجهها من مدينة كونمينغ (جنوب غرب) إلى كانتون (جنوب).

لم يُعثر على أي ناج حتى الآن من تحطم الطائرة التي سقطت عموديا تقريبا قبل أن تشتعل.

وقال الناطق باسم هيئة الطيران المدني في الصين ليو لوسونج للصحافيين إن تم العثور الأربعاء على أحد صندوقي الطائرة الأسودين مع الإشارة الى انه “متضرر جدا”.

وقالت هيئة الطيران المدني في الصين أن الصندوق الذي عُثر عليه هو الذي يسجّل المحادثات وقد أُرسل إلى بكين لتحليله.

كل طائرة مجهزة بصندوقين أسودين لتسجيل معطيات الرحلة عادة، أحدهما يتيح للمحققين الاستماع الى المحادثات في قمرة القيادة والآخر درس معلومات أساسية مثل السرعة والارتفاع.

وما زال مئات من رجال إطفاء وعسكريين وأطباء ومتطوعين ومسؤولين سياسيين يعملون للبحث عن أثر للركاب أو أمتعتهم الشخصية والصندوق الأسود الثاني.

وبثّ تلفزيون “سي سي تي في” لقطات لأشخاص يرتدون سترات عليها علامة هيئة الطيران المدني في الصين ويضعون الصندوق الأسود، وهو أسطوانة معدنية برتقالية اللون، في كيس بلاستيكي قبل إحكام غلقه.

gate.ahram