بطولة السلة: الرياضي لحسم السلسلة مع الحكمة

تستكمل عصر غد الأحد منافسات المربّع الذهبي لبطولة لبنان بكرة السلة، حيث تقام المباراة الثالثة المرتقبة بين قطبَي كرة السلة اللبنانية الحكمة والرياضي والتي يستضيفها الأول على ملعبه “أنطوان شويري ستاديوم” في غزير الساعة ٤:٤٥.
وسيجهد أبناء “المنارة” لحسم السلسلة (3-0) في غزير وعدم الانجرار الى مباراة رابعة وربّما خامسة قد تكونان مشرّعتَين على شتى الإحتمالات، وسيضع المدرّب أحمد فران كلّ ثقله من أجل هذا الهدف على رغم أنه يحارب على الجبهتَين الآسيوية والمحلية. ويضمّ الرياضي في صفوفه كوكبة من النجوم المحليين والأجانب الغنيّين عن التعريف، بدءاً بوائل عرقجي وأمير سعود وعلي منصور وكريم زينون وهايك قيوكجيان، الى الأجنبيَين “المرعبَين” الأسترالي ديوب ريث والأميركي كيفن مورفي. ويمرّ الفريق “الأصفر” بأفضل أيامه منذ سنوات وهو يطمح بمواصلة مسيرته الناجحة محلياً وخارجياً وتتويجها بأبهى صورة ممكنة.
في المقابل فإنّ مدرّب الحكمة جو غطاس مصمّمٌ على تقليص الفارق الى (2-1) في السلسلة والعودة الى أرض الواقع من بعيد، معتمداً بشكل رئيسيّ على التألق المستمرّ لنجمَيه علي مزهر وسيرجيو درويش. فالمباراة غداً تُعتبر بمثابة “حياة او موت” بالنسبة إلى غطاس، ولا بديل له سوى الفوز لعدم توديع البطولة، وهو يعمل بجدّية تامة على تفادي الأخطاء الفادحة التي وقع بها لاعبوه، خصوصاً في المباراة الأولى، حيث إرتكب كليف ألكسندر ثلاثة أخطاء سريعة بشكل مبكر نتيجة حماسه الزائد بعدما كان فريقه متقدّماً في الربعَين الأولَين، فإستفاد لاعبو الرياضي من خروجه من الملعب في الربع الثالث ليتسيّدوا الساحة ويحسموا النتيجة في نهاية المطاف بفارق خمس نقاط (86-81). أما المباراة الثانية في المنارة، فإستطاع “الأخضر” مجاراة خصمه في أغلب الفترات، لكنّ خبرة أصحاب الأرض وقوة مقعد إحتياطييه صبّتا لمصلحة الرياضي الذي إنتزع النصر بفارق أربع نقاط (93-89).