بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة تنطلق غداً

رياضة, مباشر 24 أيلول, 2023

تنطلق غداً الاثنين بطولة الدوحة الدولية الثانية لكرة السلة، التي تنظمها شركة “دوحة أكتيف سبورتس” بإشراف الاتحاد القطري لكرة السلة، حيث يلعب الحكمة بيروت حامل اللقب مع بيروت فيرست (18:15)، ثم الزمالك والأهلي بنغازي (20:00) وميرالكو بولتس الفليبيني مع العربي الكويتي (21:45)
وتقام يومياَ أربع مباريات بدءاَ من الساعة 16:15، وستجمع المباراة الاولى الفتح بطل المغرب ودجلة الجامعة العراقي.
وعقد اليوم الاجتماع الفني للبطولة بعد بعد اكتمال وصول الاندية المشاركة الى العاصمة القطرية الدوحة، في فندق “دوسيت D2″، لشرح النظام الفني للبطولة وتقديم لوائح اللاعبين، وكذلك تحديد ألوان قمصان الفرق التي سيخوضون بها البطولة.
وتحدث في الإجتماع المدير التنفيذي للجنة المنظمة ابراهيم الدسوقي الذي رحّب بالحضور، متنمياَ لهم التوفيق، في البطولة التي أصبحت محطة سنوية تسبق المواسم المحلية وهي مناسبة للاندية المشاركة للوقوف على جهوزية فرقها. وتحدث مسؤول اللجنة الفنية حسام لطفي، عن الانظمة المتبعة في البطولة حيث سيسمح لكل فريق بتسجيل 14 لاعباً يشارك منهم 12 في كل مباراة كما يسمح بتسجيل 4 لاعبين أجانب ويشارك منهم 3 فقط في كل مباراة (اثنان على ارض الملعب).
المنسّق العام للبطولة الحكم الدولي سيف ناصر الدوسري، أكد أن جميع حكام البطولة هم حكام دوليون، وأن المعايير المتبعة في البطولات الدولية ستطبق في بطولة الدوحة.
من جهته تحدث مدير عمليات البطولة السيد سامر سعادة الشريك الإداري للجهة المنظمة “دوحة اكتيف سبورتس”، فكشف عن أن البطولة ستكون منقولة تلفزيونياً على أربع محطات، وهذا يمنح البطولة انتشاراً واسعاً، وذلك يعود الى شعبية الاندية المشاركة التي تحظى بقواعد جماهيرية واسعة في قطر، والى الاثارة المنتظرة في المواجهات نظراً لارتفاع وتقارب المستوى الفني بين المشاركين.