“الفراغ مميت”: الحريري: لم يحن وقت عودتي للعمل السياسي

لبنان, مباشر 15 شباط, 2024

أشار رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري في دردشة مع الصحافيين إلى ان “محبة الناس نعمة والناس قالت كلمتها ولبنان اليوم يعاني من الانهيار الاقتصادي ومعاناة مؤسسات الدولة فكيف سيكون الحلّ من دون انتظام المؤسسات وانتخاب رئيس وتشكيل حكومة وإصلاحات؟”، مشددا على ان “انهاء الحروب والمشاكل في المنطقة يؤدي للوصول الى الاعتدال والوقوف وراء المتاريس لن يؤدي الا إلى مزيد من الحروب”.

واعتبر ان “الفراغ في البلد مميت للدولة من دون حلول والكتل النيابية مسؤولة عما يحصل”، قائلا: ” صحيح أنني علقت العمل السياسي ولكن “مش يعني الواحد ما يعطي رأيو” أو التعليق على ما يجري في البلد خصوصاً في ظل ما يجري اليوم في لبنان وانا مش شايف انو حان وقت عودتي للعمل السياسي”.

وقال: “اذا اللبنانيين مش مستعدين يساعدو انفسهن مين ناطرين يساعدهن، وقلت للكتل النيابية انه يجب انتخاب رئيس للجمهورية لتمشي الأمور”، لافتا إلى ان ” هناك احزاب لديها تواصل مع إيران ولكن هذا لا يعني ان ليس لدى حزب الله هامش في العمل في الداخل اللبناني”.

وردا على سؤال عن عدم حصول لقاء بينه وبين رئيس الحزب التقدمي السابق وليد جنبلاط، قال: “وليد هوي وليد”.

وتوجه الحريري لأهالي الجنوب بالقول: ” الله يعينهن والله يجنبهن الحرب لأنه من الواضح أن نتنياهو يحاول الذهاب الى الحرب لو مهما كلف الأمر”.