صناديق استثمار بيتكوين المتداولة تسجل أكبر تدفق خارج منذ إطلاقها

اقتصاد, عرب وعالم 21 آذار, 2024

سجلت مجموعة من 10 صناديق متداولة للعملات الفورية لـ “بيتكوين” أكبر تدفق خارج لها لمدة 3 أيام منذ ظهور هذا النوع من الصناديق لأول مرة في يناير، وهو تحول من صخب التعرض الذي أدى في وقت سابق إلى ارتفاع العملة الرقمية إلى مستوى قياسي.

وقد حصلت الصناديق على تدفقات صافية بلغت 11.4 مليار دولار حتى الآن، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، ولا تزال واحدة من أنجح الصناديق التي ظهرت لأول مرة في فئة صناديق الاستثمار المتداولة، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية Business”.

قفزت عملة بيتكوين بأكثر من 5% يوم الأربعاء في الولايات المتحدة حيث عززت إشارات الاحتياطي الفيدرالي التي تشير إلى تخفيضات أسعار الفائدة مجموعة من فئات الأصول. تلاشى الارتفاع في العملة المشفرة الأصلية في آسيا يوم الخميس، على النقيض من المكاسب الإضافية في الأسهم العالمية والذهب، حيث تغلغلت بيانات تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في الأسواق.

استعادت العملات المشفرة بعضاً من زخمها بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من العمل “لتحويل هذا الضخ إلى حركة زخم”، كما كتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث في مجموعة Pepperstone، في مذكرة.

تم تداول عملة بيتكوين بسعر 67300 دولار اعتباراً من الساعة 7:33 صباحاً في لندن، أي أقل بنحو 6500 دولار من أعلى مستوى على الإطلاق تم تحقيقه في 14 مارس خلال تصاعد الصعود بشأن صناديق الاستثمار المتداولة بالإضافة إلى الانخفاض الوشيك في نمو عرض الرمز المميز.

العربية