غيوم وارتفاع درجات الحرارة… “تشكيلة” في طقس الأيام المقبلة

لبنان, مباشر 25 أيار, 2024

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، ان يكون الطقس غداً الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى الجبال، ويتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية.

وينحسر تدريجياً المنخفض الجوي عن الحوض الشرقي للمتوسط مع بقاء بعض التقلبات المحلية خاصة في المناطق الشمالية، ومن المتوقع أن يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة نسبياً بداية الأسبوع المقبل إذ تتخطى درجات الحرارة معدلاتها الموسمية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، وفي طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

ويتراوح ارتفاع موج البحر ما بين متر ونصف الى مترين ونصف خلال الفترة الممتدة من الجمعة 24 حتى مساء يوم السبت 25 أيار 2024، مع إمكانية تكون تيارات مائية خاصة على الشواطئ الرملية.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت، غائم جزئياً إلى غائم أحياناً من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

ويتشكل الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط أمطار خفيفة محلية في الفترة الصباحية والمسائية، خاصة شمال البلاد، كما تنشط الرياح أحيانا.

الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في الداخل وعلى الجبال، ويتشكل الضباب على المرتفعات المتوسطة في الفترة الصباحية والمسائية.

الإثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة إذ تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، بينما تعود للانخفاض على الساحل.

ويتحول الطقس بعد الظهر إلى غائم، وترتفع نسبة الرطوبة فيتشكل الضباب على المرتفعات وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط الرذاذ المحلي.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 الى 29 درجة، فوق الجبال من 13 الى 19 درجة، في الداخل من 16 الى 25 درجة.

المصدر:
الوكالة الوطنية