استراحةٌ ليومَين… لبنان على موعد مع موجة حرّ جديدة!

لبنان, مباشر 16 حزيران, 2024

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس غدًا الاثنين قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة خصوصاً على الساحل، والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحياناً، مع ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس صيفي رطب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة خصوصاً على الساحل، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء تحت تأثير كتل هوائية حارّة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30، طرابلس بين 20 و29 وفي زحلة بين 16 و32.

تحذير: نرجو من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية.

– الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الأحد قليل الغيوم إجمالاً مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة، وانخفاض في نسبة الرطوبة على الساحل مع رياح ناشطة أحيانًا تؤدي إلى تلطيف الأجواء وبالتالي تخفيف الشعور بالحر، كما يتشكّل الضباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظهر.

الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة خصوصاً على الساحل والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانًا، وظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الثلاثاء: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصاً في الداخل وعلى الجبال، وعودة ظاهرة الانقلاب الحراري، كما ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر، ويتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الأربعاء: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل ممّا يزيد الشعور بالحر، كما يتشكّل الضباب بدءاً من ارتفاعات منخفصة في الفترة الصباحية والمسائية ما يؤدي إلى سوء في الرؤية أحياناً.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 الى 33 درجة، فوق الجبال من 21 الى 30 درجة، في الداخل من 20 الى 35 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارًا، جنوبية شرقية ليلاً، سرعتها بين 10 و35 كم/س.

– الانقشاع: جيد إجمالاً على الساحل، يسوء محلياً على المرتفعات المتوسطة مساء بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل:بين 50 في المئة و75 في المئة.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: 27 درجة.

– الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 05,27

– ساعة غروب الشمس: 19,51.