حلّ معضلة النافعة بات قريباً

لبنان, مباشر 19 آب, 2024

عقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي ومحافظ بيروت مروان عبود ورئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والتخطيط والصناعة النائب فريد البستاني ورئيس لجنة الأشغال العامة سجيع عطية ورئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية ابراهيم منيمنة ومستشار وزير الداخلية لموضوع النافعة العميد المتقاعد فارس فارس ومدير مصلحة تسجيل السيارات ‘النافعة’ في الدكوانة الرائد محمد عيد، اجتماع عمل، تمحور اللقاء حول كيفية تحسين أداء عمل هيئات إدارة السير في الدكوانة وباقي المراكز، وتمحور النقاش حول ثلاث نقاط أساسية.

النقطة الأولى: عدم وجود موازنة يتم من خلالها احتساب نفقات تسيير العمل في مرافق ادارات السير وذلك لأسباب تقنية، وقد تعهد الوفد النيابي بالتواصل مع وزارة المال والمساعدة على تسريع اقرار الموازنة مع الملاحظات التي قدمتها الهيئة.

النقطة الثانية: تمحورت حول إعادة الموظفين المدنيين الذين لا توجد بحقهم أحكام قضائية إلى عملهم في أقرب وقت ممكن للقيام بالأعمال المطلوبة في هيئة السير وذلك لأن لديهم الخبرة الكبيرة في هذا العمل.

النقطة الثالثة: كانت حول إلغاء كافة الجداول المقدمة من جميع شركات السيارات أو المعارض لعدم الحاجة إليها، بحيث يتم التركيز على تسجيل طلب المواعيد على المنصة الرسمية، وهكذا لن يتكبد المواطن أية رسوم إضافية.

وكان هناك إجماع على هذه المسألة وكانت هناك إرادة حقيقية لتحسين أداء كل الموظفين. وبذلك سيتمكن الموظفون الأمنيون الذين كانوا مفصولين للعمل في النافعة من العودة الى عملهم والقيام بواجباتهم الأصلية المتمثلة في حفظ الأمن.