هاشمية والأبيض يفتتحان مركز بيت الفقس للرعاية الصحية في الضنية

برعاية وحضور وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس أبيض ورئيس جمعيتي “بيروت للتنمية الاجتماعية” و”إمكان” السيد أحمد هاشمية، افتتح مركز بيت الفقس للرعاية الصحية، وذلك بحضور سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، وسماحة مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا، ورئيس بلدية بيت الفقس محمد علي عثمان، وقائمقام المنية_الضنية جان الخولي المر وقائمقام بشري ربى الشفشق، والاب نقولا داوود، واتحاد بلديات الضنية، وعدد من الفعاليات الرسمية والامنية والبلدية.

وكانت كلمات لكل من المديرة التنفيذيه لهيئة الصحة المجتمعية السيدة رانيا الزعتري التي عرفت بالمركز ودوره وشكرت من ساهموا في انجازه، من وزارة الصحة الى السيد هاشمية.
وكانت كلمة لرئيس البلدية محمد علي عثمان الذي شكر السيد هاشمية على ما يقدمه للمنطقة وللشمال بشكل خاص.
وكذلك بالنسبة لرئيس جمعية “النهضة” محمد أحمد عثمان الذي شكر هاشمية على تبنيه المشاريع التنموية في المنطقة من دون تمييز وتفرقة.
ثم كلمة للوزير الأبيض الذي ثمّن الجهود التي وضعت لتحسين وتطوير المركز، والدور الذي يلعبه في خدمة أبناء المنطقة، وأهميته مع بقية مشاريع الرعاية الصحية التي يتم السير بها في مختلف الأراضي اللبنانية برعاية جمعيتي “بيروت للتنمية” و”إمكان” ووزارة الصحة العامة. وختم شاكراً هاشمية على ما قدمه.

بدوره، أكد هاشمية استمرار دعم أهالي ومناطق الشمال. وأن تطوير وتحسين هذا المركز هو لخدمة كل أبناء الضنية.
وقال: “شمعة جديدة نضيئها اليوم في قطاع الصحة مركز للرعاية الصحية الاولية جديد نفتتحه معا لنقول للبناني ان هناك أملا لنكمل في حال وضعنا ايدينا بايد بعضنا”.
وتابع: “مشروعنا الصحي مستمر بافتتاح المستوصفات بعد اعادة تأهيلها وترتيب امورها، لان الفقير يحق له أن يتطبب.. ويكون لديه مستوصف وحكيم ووصفة طبية ونتمنى ان نكمل ليكون اكبر من مجرد مستوصف”.
وأكمل: “من هذه المستوصفات سنقدم عبر بيروت للتنمية كل برامجنا المعنية بالصحة. وطريقنا في هذا القطاع مستمرة لسبب واحد… انو مافي اغلى من الصحة… ومافي شي بالدني بقدر قيمة الصحة”.
وشدد على أن “بيروت للتنمية اخذت على عاتقها هذا المشروع ضمن سياسة الانماء التي وضعها الرئيس سعد الحريري ومكملين فيها باذن الله وبتوجيهاته”.
كما نوه هاشمية بخطة وزير الصحة العامة التي ثبتت جدارتها في هذا الزمن الصعب، حيث أعطت شراكته مع المجتمع المدني نتيجة فعالة وسريعة وسهلت إيصال الرعاية الصحية للمجتمع.