مساعدة ألمانية للعائلات المتضررة من انفجار المرفأ

لبنان 9 كانون الأول, 2020

وزعت “جمعية مساندة الشرق الألمانية” 750 حصة غذائية و4 آلاف غطاء شتوي على العائلات المتضررة من انفجار مرفأ بيروت، لمناسبة شهر الاعياد، في حضور سفير ألمانيا في لبناناندرياس غيندل، مسؤول الجمعية في لبنان الدكتور نبيل حداد، هيثم الصياد ممثلا محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود وعدد من ممثلي الجمعيات وهيئات المجتمع المدني في الاشرفية.

وبعد جولة تفقدية للسفير غيندل على مستودع الحصص الغذائية والاغطية والكشف على جودة نوعيتها، خصوصا أنها مكونة من منتجات المونة اللبنانية كالكشك البلدي والدبس والمربيات والبرغل وغيرها وذلك تشجيعا للإنتاج الوطني اللبناني، كانت كلمة عبر الشاشة الكبيرة لرئيس الجمعية ومؤسسها كريستيان شبرينغر، حيث قدم تحياته للمشاركين في هذه المناسبة، آملا لهم “النجاح في مهمتهم الإنسانية وللشعب اللبناني تجاوز محنته وان ينعم بالسلام والاستقرار”.

ثم ألقى الدكتور نبيل حداد كلمة رحب فيها بجمعيات المجتمع المدني المشاركة، املا أن تكون المناسبة “بداية لتعاون مثمر يستفيد منه أكبر عدد من المحتاجين في لبنان، حيث تقدم الجمعية في منطقة البقاع وجبات غذائية يومية منذ بداية سنة 2020 بلغ عددها 94 ألف وجبة غذائية، كما قامت الجمعية بتوزيع المساعدات والتخصص الغذائية للنازحين السوريين والتي بلغت 3500 حصة غذائية إضافة إلى مواد التنظيفات الضرورية. واليوم نقوم بتوزيع 750 حصة غذائية على العائلات المتضررة من انفجار المرفأ”.

وتابع:” أن جمعية مساندة الشرق هي جمعية ألمانية إنسانية تقوم بتقديم المساعدات الانسانية، وكنا نقوم بتوزيع المساعدات بطريقة مستورة ودون تغطية من وسائل الاعلام، وقد قدمنا للدفاع المدني اللبناني منذ فترة قصيرة ثماني سيارات اسعاف حديثة ومجهزة بأحدث الاجهزة، إضافة إلى تجهيزات لعناصر الدفاع المدني تساعدهم في مهامهم”.

وأعلن حداد عن “رغبة الجمعية في سماع اي ملاحظات أو طلبات من جمعيات المجتمع المدني حتى تقوم بتلبية الحاجات الإنسانية والغذائية على أوسع امكانية”.

بدوره، ألقى السفير الألماني كلمة شكر فيها جمعيات المجتمع المدني اللبناني على نشاطها الإنساني من أجل تقديم يد المساعدة للمحتاجين وخاصة للعائلات المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت، مشيدا ب”الدور الذي تقوم به جمعية مساندة الشرق الألمانية في سبيل تقديم العون إلى المحتاجين في لبنان في هذه الظروف الشديدة الصعوبة الي يمر بها لبنان”، معلنا عن رغبة الحكومة الألمانية الدائمة في “استمرارها بتقديم المساعدات المادية والعينية للشعب اللبناني الذي يستضيف اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين على أرضه”.

mtv