مشاهير تلقوا لقاح كورونا يتحدّثون عن هذه التجربة… ماذا كشفوا في “طوني خليفة”؟

فن 12 شباط, 2021

في حلقة جديدة من برنامجه عبر الـLBCI، استضاف الإعلامي طوني خليفة 3 مشاهير تلقوا لقاح فيروس كورونا خارج لبنان، وتحدّثوا عن هذه التجربة.

وفي مقابلة عبر سكايب، كشفت الإعلامية ماتيلدا فرج الله أنها حصلت على الجرعة الأولى من اللقاح الصيني في دبي قبل أيام معدودة، لافتة الى أن موعد الجرعة الثانية هو يوم 2 آذار.

بدوره، لفت الجراح ناجي حايك الى أنه تلقى لقاح موديرنا في الولايات المتحدة الأميركية قبل نحو 10 أيام وأنه لم يشعر بأي أعراض جانبية. وكشف الدكتور حايك عن أنه سيحصل على الجرعة الثانية في لبنان وستكون لقاح فايزر، موضحاً أن طريقة عمل اللقاحين هي نفسها.

كذلك، دعا الدكتور ناجي حايك اللبنانين الى الحصول على اللقاح ضد كورونا لأن خطر اللقاح أقل بكثير من خطر الإصابة بالعدوى، حسب قوله.

ومن باريس، قال الطبيب حيدر هرموش إنه تلقى جرعتي لقاح فايزر، وكانت الجرعة الثانية قبل يومين من الحلقة، لافتاً الى أنه بات جزئياً محمي من كورونا بنسبة نحو 94 في المئة.

وعبر شاشة الـLBCI، سلّط الدكتور هرموش الضوء على أن نحو 400 مليون شخص حول العالم خضعوا للتلقيح، ولا وجود لأي حالة وفاة جراء ذلك.

بدوره لفت الاختصاصي في الأمراض الجرثومية روي نسناس الى أن التأخر في التلقيح يسبب ظهور سلالات جديدة للفيروس، وبالتالي ما قد يؤثر على فعالية اللقاح، مشدداً على أهمية التسريع في عملية التلقيح.