مجاعص لـ”ليبانون نيوز”: سننافس بقوة على لقب بطولة السلة

خاص, رياضة 26 آذار, 2021

تنطلق بطولة لبنان بكرة السلة عصر الجمعة بمواجهة قوية بين أطلس الفرزل والشانفيل على ملعب مجمع نهاد نوفل الرياضي.
ويعتبر فريق الشانفيل أحد أبرز المرشحين هذا الموسم للفوز ببطولة الدوري اللبناني لكرة السلة ، حيث أعد العدة جيدا للمنافسة على اللقب.
“ليبانون نيوز ” حاور المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة ومدرب نادي الشانفيل جو مجاعص والذي كشف عدة امورو تهم الشارع الرياضي عموماً والسلوي بشكل خاص.

ما هو رايك بعودة النشاط السلوي بعد فترة توقف طويلة امتدت لأكثر من عام ونصف؟
لقد عادت الحماسة إلى نفوسنا بعد اقتراب انطلاق البطولة، ونأمل بأن تعود كرة السلة ليس إلى الملاعب فقط، بل إلى موقعها الطبيعي وجماهيريتها الواسعو في لبنان.
كيف ستكون تحضيرات منتخب لبنان لكأس آسيا ؟
اجتمعت مع مدير لجنة المنتخبات غازي بستاني ووضعنا خارطة طريق حيث سيقوم بعرضها على إدارة الاتحاد اللبناني لكرة السلة. الأهم هو عودة البطولة التي ستنعكس بدورها على منتخب الأرز في استحقاقاته المقبلة.
كيف تنسق وقتك مع الفريق الثاني الذي تدربه أي فريق المطيلب؟
السيد بول شديد رئيس بلدية المطيلب والنادي ايضا يعول على تأهل الفريق إلى دوري الدرجة الأولى. وهذا هو هدفي من العمل مع الفريق الذي لم يطلق تحضيراته بعد، إذ ننتظر قرارات الاتحاد لتحديد روزنامة بطولة لبنان للدرجة الثانية.
كيف استعد فريق الشانفيل للبطولة؟
اطلقنا تمارين الفريق منذ 15 آذار الجاري، حيث التحق بالفريق مؤخراً ميغيل مارتينيز، ونطمح للمنافسة على اللقب. وسيلتحق اللاعبون بصفوف الفريق تدريجياً على غرار كريم عزالدين وجوزيف الشرتوني وغيرهم..
كيف ستخوض البطولة في ظل النقص العددي في صفوفك؟
الصعوبة تكمن في توقف بعض اللاعبين لمدة سنة ونصف عن التمارين، حيث سيكون لدينا 8 لاعبين في صفوف الفريق بانتظار عودة اللاعبين المحترفين.
كيف ترى البطولة بدون جمهور؟
سنلعب حاليا بدون جمهور، في انتظار الحل النهائي لوباء كورونا، لكننا
سنتذكر دائما أن جماهير السلة اللبنانية تتابعنا عبر الشاشات ومواقع التواصل الاجتماعي، وسنسعى لأن نرضي طموحات جماهيرنا بالتتويج باللقب.
كيف سيكون مستوى البطولة برأيك؟
ستكون بداية بطيئة، في ظل التوقف الطويل، لكن اعتقد بأن نسق البطولة سيرتفع تدريجياً، في ظل وجود نخبة من اللاعبين المميزين القادرين على امتاع الجماهير ورفع مستوى البطولة.
هل سيكون الموسم الحالي فرصة للاعبين الشباب بغياب اللاعبين الأجانب ؟
بسبب تواجد 10 فرق في دوري الدرجة الأولى، اعتقد ان هذه السنة ستكون فرصة لبروز المواهب الشابة. وعلى سبيل المثل لدينا جاد نصر وبيتر دكرمنجيان. سيكون لهما دور في المباريات شرط أن يلتزما بالتمارين.
هل تعتقد أن المنافسة على اللقب محصورة بين فريقك وفريقي الرياضي والحكمة ؟
لا شك أن الرياضي مرشح للمنافسة على اللقب، بالإضافة إلى نادي الحكمة الذي يلعب بشغف كبير ولديه جمهور كبير خلفه على الرغم من عدم تواجدهم في الملعب.
ايضا اعتقد ان هوبس و أطلس من الممكن أن يتواجدا ضمن فرق المقدمة.
ما هي كلمتك الاخيرة؟
سعداء بعودة البطولة، نأمل بأن تكون البطولة جميلة وان يستمتع الجماهير بمستوى كرة السلة اللبنانية رغم الصعوبات، ونأمل في نهاية البطولة بتحقيق اللقب في ظل هذه الظروف القاسية التي يعانيها لبنان.