تصفيات المونديال: فوز أول لكرواتيا

رياضة 27 آذار, 2021

عوّضت كرواتيا الوصيفة سقوطها في مستهل مشوارها في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر امام سلوفينيا، بفوزها على ضيفتها قبرص بهدف نظيف لماريو باشاليتش السبت في رييكا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في مباراة أصبح خلالها القائد لوكا مودريتش أكثر اللاعبين تمثيلا لبلاده.
وكانت كرواتيا وصيفة مونديال 2018 في روسيا، استهلت مشوارها بخسارة مفاجئة أمام مضيفتها سلوفينيا صفر-1 الاربعاء، قبل أن تحقق مساء اليوم فوزها الاول في ست مباريات، واضعة حدا لسلسلة من اربع هزائم متتالية في المباريات الرسمية.
وحصدت كرواتيا نقاطها الثلاث الاولى بالتساوي مع سلوفينيا التي سقطت امام مضيفتها روسيا 1-2 لتتصدر الاخيرة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد فوز أول على مالطة منتصف الاسبوع، فيما ستسعى سلوفاكيا لحصد نقطتها الرابعة والارتقاء الى الوصافة عندما تواجه مالطة لاحقًا بعد تعادلها مع قبرص الاربعاء.
وخاض مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الاسباني مباراته الـ135 بقميص المنتخب الكرواتي لينفرد بالرقم القياسي لعدد المباريات الدولية متجاوزًا إنجاز داريو سيرنا (134).
وكانت هذه المباراة الثانية فقط بين المنتخبين بعد اللقاء الودي في أيلول 2014 حيث خرجت كرواتيا فائزة بنتيجة 2-صفر بهدفين حملا توقيع ماريو ماندزوكيتش مهاجم ميلان الايطالي الحالي.
وأكمل رجال المدرب زلاتكو داليتش سجلهم المميز على ارضهم في تصفيات كأس العالم حيث لم يخسروا في آخر ثماني مباريات (مع مباراة اليوم)، وحققوا ستة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات، كما خسروا ثلاث مرات فقط في آخر 32 مباراة على ارضهم في التصفيات العالمية.
وكانت هذه المرة الاولى التي تحافظ كرواتيا فيها على نظافة شباكها في آخر 13 مباراة.