فيتامين B1 يساعد في القضاء على خلايا سرطان الرئة

صحة 25 آب, 2020
19 3

اكتشف علماء جامعة موسكو الحكومية أن دواء فيتامين B1 – cocarboxylase – بجرعات عالية يمكن أن يكون له تأثير سلبي على خلايا سرطان الرئة من دون التأثير على الخلايا السليمة، وفقاً للخدمة الصحفية لجامعة موسكو الحكومية.
وقالت الخدمة: “اكتشف العلماء في جامعة موسكو الحكومية أن تناول جرعات عالية من cocarboxylase يمكن أن يكون له تأثير سلبي على خلايا سرطان الرئة دون التأثير على الخلايا السليمة .Cocarboxylase هو شكل دوائي من فيتامين B1، والذي يستخدم على نطاق واسع في طب مرض السكري والفشل الكلوي والكبد والقلب وعدد من الأمراض الأخرى”.
وأكدت أن الدراسة أجريت على خلايا في المختبر. تم دعم هذا العمل بمنحة من مؤسسة العلوم الروسية ونشر في مجلةInternational Journal of Molecular Sciences.
يستخدم Cocarboxylase في الطب كجزء من العلاج المعقد لأمراض مختلفة – مرض السكري (بما في ذلك غيبوبة السكري) والفشل الكلوي والكبدي وعدم انتظام ضربات القلب وغيرها الكثير. يتكون هذا المركب من فيتامين ب 1 أو الثيامين. من خلال الارتباط ببروتينات الإنزيم ، يؤثر cocarboxylase بشكل مباشر على استقلاب الكربوهيدرات وبشكل غير مباشر على تخليق الأحماض النووية والبروتينات والدهون.
لاختبار فكرتهم، أجرى المؤلفون تجربة في المختبر على خلايا سرطان الرئة البشرية وخلايا ظهارية طبيعية (المرض يصيبهم) من قرد. اتضح أن cocarboxylase يعمل بطريقة مشابهة لعقار سيسبلاتين الذي يستخدم غالبًا لعلاج سرطان الرئة.

mtv

مواضيع متعلقة:

حسن أشرف على التجارب الأخيرة للكلاب البوليسية المعتمدة لتشخيص كورونا في المطار
News P 542794 637336140227994880 780x405 1

أشرف وزير الصحة العامة حمد حسن بعد ظهر اليوم، في مطار بيروت، على التجارب الأخيرة للكلاب البوليسية التي سيتم اعتمادها المزيد

مشاكل صحية تتعرض لها جراء استخدام المروحة في المنزل
200816040000194 333

يلجأ الكثيرون إلى استخدام المراوح للتخفيف من الشعور بالحر في فصل الصيف، لكن هذه الوسيلة لتبريد الهواء لا تخلو من المزيد

لقاح كورونا الروسي… قريباً في لبنان!
200819091532895 6

أكد سفير روسيا المنتهية مهامه في لبنان، ألكسندر زاسيبكين، أنه سيبذل أقصى جهوده لتأمين تصدير اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورورنا المزيد

إطلاق فكرة مبتكرة من عالم لبناني لاكتشاف فيروس كورونا جرت في معهد قوى الأمن الداخلي
329624Image1

عقد المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان ممثلاً بقائد معهد قوى الامن الداخلي العميد احمد الحجار، وبحضور وزير المزيد