داغر لـ”ليبانون نيوز”: راض عن أداء فريقي.. وبلوغنا الفاينل فور إنجاز

خاص, رياضة 27 حزيران, 2021

شكل أداء فريق أطلس مفاجأة منافسات بطولة لبنان لكرة السلة للموسم الحالي، ولا سيما بعد نتائجه اللافتة أمام فرق تفوقه خبرة وعراقة، ما أهله إلى الدور نصف النهائي (الفاينل فور) حيث خاض أمس السبت أولى مبارياته أمام الشانفيل، وخسرها بنتيجة 58 – 82.
مدرب الفريق الزحلاوي جورج داغر تحدث لـ”ليبانون نيوز” عن شؤون وشجون فريقه في بطولة الموسم الحالي في حوار اتسم بالصراحة والجرأة. وهنا الحوار:
ما هي أسباب خسارة فريقك أمس أمام الشانفيل ؟
بدأنا المباراة بطريقة جيدة، قبل أن تواجهنا بعض الصعوبات في الربع الثاني، أبرزها إصابة لاعبنا مارك أبي خرس برأسه، ما اضطره للخروج من الملعب وتلقي العلاج، ثم أشركته مجدداً في المباراة، لكنه بقي متأثراً بإصابته. كما ارتكبنا بعض الأخطاء الناتجة عن قلة الخبرة، فاستفاد منها الفريق المنافس، وخرج فائزاً. ورغم ذلك فانني راض عن أداء فريقي بشكل عام.
برأيك هلى سيتمكن فريقك من معادلة النتيجة في المباراة المقبلة؟
برأيي ان عامل الخبرة يلعب دوراً مؤثراً في هذا النوع من المباريات حيث لا تكفي الروح القتالية فقط. وبرأيي أننا قادرين على تقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة الاربعاء، على أرضنا. والأهم أن نتفادى الأخطاء، التي ظهرت في مباراة أمس، علماً ان فريقي تغلب على الشانفيل في ذهاب الدوري المنتظم، ونأمل تكرار هذا الفوز على رغم قوة الفريق المنافس ونوعية اللاعبين المميزين التي يملكها فريق الشانفيل.
هل أنت راضٍ عن أداء فريقك في بطولة لبنان حتى الآن ؟
طبعاً ولا سيما أننا واجهنا بعض الصعوبات في الإعداد إذ اصبت بفيروس كورونا. وابتعدت لفترة طويلة عن المرحلة الاستعدادية. واضطررت للبقاء في المستشفى كامل مرحلة الذهاب. وعلى رغم ذلك تحمل اللاعبون المسؤولية مع الجهاز الفني، وفزنا على فرق بارزة مثل الرياضي، وهي الخسارة الوحيدة له حتى الآن، كما تغلبنا على الشانفيل ذهاباً وعلى الحكمة وهوبس إياباً.
هل تعتبر بأن بلوغكم الفاينل فور شكل مفاجأة كما وصفها النقاد والمتابعين؟
بالنسبة للآخرين هي مفاجأة. ولا سيما أننا خضنا البطولة بتسعة لاعبين شاركوا في منافسات الدرجة الثانية الموسم الماضي. قبل البطولة لم يتوقع أحد بلوغنا الفاينل فور، لكننا أثبتنا جدارتنا ببلوغ هذه المرحلة المتقدمة، بعدما كنا مرشحين لمراكز في وسط أو آخر الترتيب. بالنسبة لي شخصياً كان لدي ثقة بقدرة لاعبي فريقي على تحقيق نتائج جيدة. وحصولنا على المركز الثالث في الدوري المنتظم شكل مكافأة لي وللاعبين والإدارة على الجهد الجبار الذي قمنا به.
ما رأيك بغياب اللاعب الأجني عن بطولة لبنان؟
أنا عموماً مع اللاعب الأجنبي، فهو يرفع مستوى البطولة. واقترح على الاتحاد أن يسمح للأندية بالتعاقد مع لاعب أجنبي واحد في الموسم المقبل، على أن يرفع العدد تدريجياً بحسب الظروف.
ما هو تقييمك للمستوى العام لبطولة لبنان في الموسم الحالي؟
البطولة تأثرت بغياب الميزانيات الكبيرة لدى الأندية، فضلاً عن غياب اللاعب الأجنبي والجمهور. وينبغي أن لا ننسى ان المنافسات توقفت لمدة عام ونصف. وهي فترة ليست بقصيرة. وقد تأثرت بطولة لبنان سلباً بهذه العوامل، علما ان الأداء تصاعد تدريجيا مع تقدم مراحل الدوري. وقد أظهر اللاعب اللبناني كفاءة عالية وقدرة على تحمل المسؤولية. وتميزت مستويات الفرق بتقاربها، والنتائج أكدت ذلك.
من لفت نظرك من الفرق واللاعبين ؟
الرياضي بالتأكيد إذ قدم مستويات ثابتة. والحكمة الذي تغلب على الصعوبات الإدارية في مطع الموسم. وحجزه لمقعد في الفاينل فور إنجاز. لفتني أيضاً أداء بيبلوس. ومن اللاعبين أمير سعود وهايك (الرياضي) وسيرجي درويش (الشانفيل) وكريستوف خليل (الحكمة) وجورج شويري (هوبس).
ما هي توقعاتك لمنتخب لبنان في بطولة آسيا هذا الصيف؟
لن تكون البطولة القارية سهلة. الأمر الذي يتطلب إعداداً جيداً للحدث. وتخطي بعض المشاكل، أبرزها إصابة وائل عرقجي، وتعويض غيابه عن الفريق. وغياب جوزف الشرتوني الذي هاجر إلى كندا وترك اللعبة. وإذا توفقنا بتجنيس لاعب جيد، سيكون الأمر أسهل لتحقيق نتائج جيدة.