حيدر في عمومية اتحاد الكرة: نحن عائلة لا تشترى ولا تباع

رياضة 29 حزيران, 2021

تعقد الجمعية العمومية الـ89 للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها حالياً لانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لولاية جديدة وذلك في فندق الموفنبيك بحضور رؤساء وممثلي الأندية، ممثل اللجنة الأولمبية جاك تامر، ممثلي الفيفا حسن حسان ورودولف تانر، والاسيوي افتراضياً إلى جانب أهل الصحافة والإعلام.
افتتحت أعمال الجلسة بالنشيد الوطني اللبناني وتمّ بعده الموافقة على إضافة بندين على محضر الجمعية العمومية الموافقة على محضر الجلسة السابقة وتعيين مدقّقي أصوات.
استهل حيدر كلمته بالشكر للاتحادين الدولي والآسيوي برئاسة جياني انفانتينو والشيخ سلمان بن ابراهيم تواليا على المساعدات والتقديمات التي ساهمت باستمرار اللعبة والنهوض بها مؤكداً أنّ هذه البرامج وضعت لبنان في موقعه المتقدم كروياً اليوم.
وتابع: “بعد انقضاء فترة ولايتنا نقف اليوم بكل ضمير مرتاح بما أنجزناه في السنوات الماضية رغم كل الصعوبات التي لا تعد ولا تحصى من ظروف اقتصادية وقطع طرقات وجائحة كورونا، ورغم هذه العوائق استطعنا الاستمرار بالبطولات وتنظيم تتويج نهائي الدوري والكأس بشكل عالي المستوى كان محط أنظار الشعب اللبناني وحصل على نسبة مشاهدات غير مسبوقة”.
وأضاف: “أمّا على صعيد المنتخبات، تأهل منتخبنا إلى الدور الثالث من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم مباشرة للمرة الثانية في تاريخه كما تأهل إلى نهائيات كأس آسيا وإلى نهائيات كأس العرب وهنا احب أن أوّجه شكر لصديقي وأخي رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة على الاستضافة والتنظيم العالي المستوى والمبهر لكأس العرب استعدادا للاستضافة المونديالية”.

واستطرد: “أمّا على صعيد كرة الصالات تعادلنا في المباراتين أمام فييتنام في الملحق الاسيوي المؤهل لكأس العالم لكن لم نتأهل بسبب فارق أفضلية الهدف خارج الارض وكنا بدون شك نستحق التأهل”.
وتحدث حيدر أيضاً عن تتويج منتخبي الشابات والفتيات بلقب بطولة غرب آسيا في العام 2019.
وأكمل: “ألزمنا الأندية بإشراك عدد اكبر من الشباب وهذا سيكون له انعكاس مباشر على المنتخبات لاحقاً، إلى جانب المساعدات العينية والمالية وتحمل الاتحاد لكلفة أجور الملاعب والحكام وهي ستكون مستمرة للأندية سواء كنّا في الاتحاد أو غيرنا، الاموال توفرت وسيقدم الاتحاد مساعدات مالية وعينية مباشرة لتستطيع الاستمرار في المستقبل”.
وتحدّث حيدر عن الانتخابات قائلاً: “نحن بصدد انتخاب رئيس وأعضاء لجنة تنفيذية ونفتخر بأنّه لدينا نظام انتخابي غير مسبوق في لبنان ولجنة انتخابية حيادية أثبتت أنّها نزيهة وحيادية والقرار الأخير لها وهي تدير الانتخابات منذ تسلم طلبات الترشيح لغاية إعلان النتائج وعلينا إيجاد مؤسسات مثل هذه اللجنة ليركن كل صاحب حق حقه وتعميمه على جميع الاتحادات”.
وختم كلمته: “لا مكان لشراء الضمائر والمواقف فهي محصنة ضد الفساد وكل شخص تسوّله نفسه إدخال الفساد على اللعبة سيلقى العقاب المناسب، نحن عائلة لا نشترى ولا نباع”.