فاير فوكس تضيف ميزة روابط الويب المقترحة عند القيام بعمليات بحث

علوم وتكنولوجيا 16 أيلول, 2021

لم تعد بحاجة إلى استخدام غوغل كروم أو متصفح الويب الافتراضي لنظام تشغيل #آيفون “#سفاري”، إذا كنت تريد الاقتراحات العرضية لعمليات البحث على الويب، إذ تقوم مؤسسة موزيلا بطرح ميزة #فاير فوكس، وتقدم روابط ذات صلة عندما تكتب في بحث، سواء من الويب العام أو من خدمة ويب بوكيت، فعلى سبيل المثال، عند البحث عن كوستاريكا، ستحصل على رابط ويكيبيديا لمساعدتك في معرفة المزيد عن البلد.

ووفقاً لموقع “إن غادجت”، تعمل الشركة أيضاً على اقتراح سياقي يعتمد على إرسال عمليات البحث المكتوبة والنقر فوق المعلومات ومعلومات الموقع على مستوى المدينة، وقد يثير ذلك بعض المخاوف نظراً لتركيز فاير فوكس التاريخي على الخصوصية، لكن موزيلا شددت على أن حفنة من المستخدمين الأميركيين الأوائل سيتعين عليهم الاشتراك.

وأضاف الموقع أنّه قد يكون الاهتمام الأكبر هو موضوعية بعض الروابط القترحة، كما تخطط موزيلا أيضاً للتوصية بمحتوى من شركاء، مثل رابط “eBay” عندما تبحث عن أحذية “Vans”.

وفي حين أنّ موزيلا تعد بمواد موثوقة، فلن تكون هذه بالضرورة أكثر الاقتراحات المنطقية والعضوية الممكنة، إذ يمكنك ببساطة بدء بحث قياسي على الويب لتجاهل هذه الإعلانات الواقعية، ولكن هذا يعني أنك سترغب في النظر بعناية في بعض الروابط قبل النقر فوقها.

النهار