هند صبري تستقيل من برنامج الأغذية العالمي احتجاجًا على تجويع غزة

فن 23 تشرين الثانى, 2023

أعلنت الممثلة التونسية هند صبري استقالتها وتركها لمنصبها كسفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي بعد ١٣ عامًا على هذه المهمة، وذلك احتجاجًا على استخدام التجويع كسلاح في الحرب على قطاع غزة.

وفي بيان طويل نشرته عبر حسابها في إنستغرام، قالت هند صبري: “أكتب هذا البيان بقلب مثقل وحزن عميق، حيث قررت التنازل عن مهمتي كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الذي أفتخر بأنني شغلت هذا الدور فيها لسنوات”.

وأشارت إلى أنها شهدت وشاركت تجارب زملائها في البرنامج، الذين واجهوا صعوبات في تأديتهم لواجبهم نتيجة للوضع الصعب في غزة، معبرة عن عجزهم في مواجهة آلة الحرب التي لا ترحم المدنيين.

وأكدت محاولاتها  نقل صوتها وصوت زملائها على مستوى عالٍ في برنامج الأغذية العالمي، من خلال المطالبة باستخدام نفوذ البرنامج للتأثير في وقف إطلاق النار في غزة ومنع استخدام التجويع كوسيلة للحرب. وعبّرت عن خيبتها إزاء استمرار استخدام هذه السلسلة المؤلمة ضد أكثر من مليوني مدني في غزة.

وختمت بالقول: “إن استقالتي تأتي كتعبير عن رفضي القاطع لاستخدام التجويع كسلاح حرب، وأتمنى السلام والسلامة لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي”، مؤكدة في الوقت نفسه عزمها على مواصلة العمل الإنساني والاجتماعي بطرق جديدة ومختلفة.