روسيا تمنع 87 كندياً من دخول أراضيها

عرب وعالم, مباشر 22 أيلول, 2022

منعت روسيا دخول 87 مواطنا كنديا إلى البلاد، بمن فيهم رؤساء عدة مقاطعات كندية، ونواب وزراء الدفاع الوطني، ورؤساء الشركات التي تزود كييف بالأسلحة.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس، ومنشور على الصفحة الرسمية للوزارة، أن المنع يأتي “ردا على العقوبات المعادية لروسيا، والتي يفرضها نظام رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، والتي أثرت على المسؤولين الحكوميين على جميع المستويات، بما في ذلك المستويات الإقليمية والصحفيين والمثقفين والمواطنين الروس العاديين، الذين لا يروقون لأوتاوا بشكل من الأشكال”.

وأشار البيان إلى أن الدخول إلى روسيا سيكون ممنوعا على 87 مواطنا كنديا، بما في ذلك رؤساء المقاطعات والأقاليم، والعسكريين، ورؤساء الشركات التي تزود نظام النازيين الجدد في كييف بالأسلحة والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج، والنشطاء المؤيدين لستيبان بانديرا.

(روسيا اليوم)

مواضيع متعلقة:

منيمنة يعتذر عن تلبية دعوة دار الفتوى وأهل السنة في بيروت:”لا تمثلنا”!

أعلن النائب ابراهيم منيمنة أنه تواصل مع دار الفتوى واعتذر عن عدم تلبية الدعوة الى لقاء يجمع النّواب السنّة تحت المزيد

مركب غارق قبالة شاطئ طرطوس..إليكم التفاصيل!!

عثر على مركب يغرق قبالة شاطئ طرطوس قرب جزيرة أرواد - سوريا وعلى متنه مهاجرين لبنانيين كانوا في طريقهم إلى المزيد

خلفيّات وأبعاد إضراب المصارف

جاء في "المركزية": بات في حكم المؤكد، ووفق مصادر مصرفية مطلعة، أنّ جمعية المصارف لم تتلق التطمينات المطلوبة من وزير المزيد

هذا ما ينتظرنا في يوم انتهاء عهد عون…

كتب شادي هيلانة في "أخبار اليوم": يكشف أحد قياديي التيّار الوطني الحر، لوكالة "أخبار اليوم" انّ أمر خروج رئيس الجمهورية المزيد