من دون تباعد وكمامات… آلاف الصينيين في ووهان يتحدون كورونا ويرقصون في الماء

تحدى آلاف الصينيين في مدينة ووهان الخوف من جائحة “كوفيد-19” بالمشاركة في حفل كبير لموسيقى التكنو نُظم في منتجع للألعاب المائية، وأثار ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

واكتظ شاطئ “مايا بيتش ووتر بارك” بمصطافين، ارتدوا ثياب السباحة، ورقصوا على أنغام الموسيقى الإلكترونية، وبدا واضحاً أن أيّاً منهم لم يكن يضع كمامة.

ونجحت الصين في السيطرة إلى حدٍّ كبيرٍ على الوباء الذي ظهرت أولى الإصابات به فيها نهاية العام الفائت، وباتت الحصيلة اليومية في الأيام الأخيرة تقتصر على بضع عشرات من الحالات الجديدة، وفق الإحصاءات الرسمية.

وعادت الحياة الطبيعية تدريجياً أيضاً إلى مدينة ووهان ومحيطها، في وسط الصين، بعدما عزلت عن العالم مدى 76 يوماً بين كانون الثاني ونيسان المنصرمين، وكانت أولى المدن التي فرض فيها الحجر المنزلي في العالم.

وعاود شاطئ “مايا بيتش ووتر بارك” استقبال مرتاديه في تمّوز الفائت لكنه اكتفى بنصف قدرته الاستيعابية، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وأثارت الصور التي نشرتها وكالة “فرانس برس” تعليقات غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت بلغ عدد المصابين بالفيروس 21 مليوناً في أنحاء العالم، بينهم 766 ألفا فارقوا الحياة.

النهار

مواضيع متعلقة:

في الأرجنتين… هواة تجديف يُحاصران من 12 حوتاً في البحر (فيديو)

تعرّض اثنان من محبي رياضة التجديف للمحاصرة من قبل 12 حوتاً في البحر لحوالي ساعة في بلدة مونتي هيرموسو بالأرجنتين. المزيد

برجك اليوم

الحمل موقع جيد يحقق الأحلام، ربما تستفيد من بعض الانتماءات الاجتماعية والفكرية والثقافية او من بعض المؤسسات التي تعمل واياها المزيد

ماغي فرح بتوقعات جديدة في آخر ظهور لها.. هذا ما ينتظر اللبنانيين في الأشهر المقبلة (فيديو)

حلّت الإعلامية وعالمة الفلك ماغي فرح ضيفة ضمن برنامج "عالمكشوف" عبر محطة الـ otv. وتوقعت فرح عدم حصول حرب في المزيد

كيف تمكنت الإمارات ان تصبح من ضمن “أفضل الوجهات للمغتربين”؟

كشفت بيانات منظمة "إنترنايشنز" الألمانية عن تجاوز دولة الإمارات المعدل العالمي في 11 مؤشراً حول أفضل الوجهات للمغتربين بمستويات تتراوح المزيد