أبو شقرا لـ “ليبانون نيوز”: السلة اللبنانية تعيش حقبة ذهبية!

تأهل منتخب لبنان بسهولة إلى الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة عن قارة آسيا، حيث تصدر مجموعته برصيد 11 نقطة، كما حصد المركز الثاني ببطولة كأس آسيا لكرة السلة بعد خسارته من أستراليا في نهائي البطولة القارية.

والتقى “ليبانون نيوز” المدرب المخضرم فؤاد أبو شقرا للحديث عن أبرز ما ينتظر لبنان في قادم الاستحقاقات:

*ما رأيك بمستوى لبنان بكأس آسيا وبتصفيات المونديال؟
-مستوى جيد جداً، لبنان قدم نموذجاً إيجابياً وصورة جيدة ومطمئنة عن مستوى كرة السلة اللبنانية، كما قدم نجومًا أثبتوا قدرتهم على مقارعة أبرز المنتخبات الآسيوية برغم الإمكانات المتواضعة. وهؤلاء سيكون لهم شأن كبير في المستقبل.

*َوكيف تنظر لمواجهات لبنان في كأس آسيا؟
قدمنا بطولة استثنائية، وكان بالإمكان الفوز بالبطولة لولا تفاصيل صغيرة جداً.
وأثبت منتخب لبنان بقيادة المدرب الخلوق جاد الحاج أنه على قدر الثقة.

*وكيف تابعت مواجهة لبنان والسعودية في التصفيات المونديالية؟
-دربت 5 لاعبين حاليين في صفوف المنتخب السعودي، خلال مشوار احترافي التدريبي في المملكة، كرة السلة السعودية بتطور ملموس وبتحسن تدريجي.

*ما هو رأيك بمستقبل السلة اللبنانية؟
-أنا سعيد جداً فعلاً، لدينا فئات عمرية رائعة، حيث تأهل منتخب الناشئين إلى كأس العالم وهذا يعكس صورة على أن مستقبلنا بخير وبتطور واضح.
كما أن اتحاد السلة يعرف كيف يوظف الدوري القوي واستثماره في المنتخبات القوية.

*وكيف تصف لبنان حالياً على صعيد كرة السلة آسيوياً؟
-أعتقد أننا نعيش في حقبة ذهبية ورائعة جداً، العمل المبذول من رئيس الاتحاد إلى الأمين العام وأعضاء الاتحاد ومدير قطاع المنتخبات غازي بستاني عمل كبير وجبار.

*هل ستوقع لأي فريق محلي؟
-حالياً لا أفكر سوى بالبقاء بعيداً عن لبنان، بكل تأكيد سوف أحترف، ولكن حتى اللحظة لم أتخذ قراري بعد، أدرس عدة عروض وسأختار الأفضل في المستقبل القريب.

*وكيف تنظر إلى تدريب جاد الحاج لمنتخب لبنان؟
-سعيد جداً لأن كرة السلة اللبنانية تعود أقوى، وسعيد أكثر لأن المدربين الشباب “عم يكونو قد الحمل”، وبكل تأكيد خير دليل على ذلك نتائج المنتخب مع المدرب جاد الحاج.

*وما هو وضع فريقك الأهلي حلب؟
-الأهلي حلب من الأندية التي تمتلك 15 ألف مشجع جاهز وحاضر دائماً في أي وقت للمنافسة على البطولات، وشعور تلك اللحظات الاستثنائية في دوري السلة السورية لا يوصف.

مواضيع متعلقة:

الدولار الجمركي.. طريق غير سالكة!

كتبت "المركزية": لا تبدو الطريق أمام رفع الدولار الجمركي سالكة سياسيًا حتى الساعة. فوفق ما تقول مصادر سياسية مطّلعة لـ"المركزية"، المزيد

اللواء عثمان ينفي خبراً في إحدى الصّحف: إفتراء!

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الدّاخلــي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ الآتي: "نشرت صحيفة "الأخبار" في عددها الصادر بتاريخ المزيد

فوضى في السّوق… وهذا ما يفعله بعض التجّار!

جاء في "اللواء": تجدد الخلاف على قيمة الدولار الجمركي، ومن يسعره، ومسؤولية الحكومة غير الموجودة على هذا الصعيد، فضلاً عن المزيد